FSA Military Council Chief Killed in Qalamoun: Observatory

معركة كسب…أسرار العملية النوعية لقوات النخبة!

Local Editor

Syria: Al-Nusra Front militants

Chief of the military council of the so-called “Free Syrian Army”, Ahmad Nawaf Dorra, was killed on Wednesday in Syria’s Qalamoun in rural Damascus, the opposition UK-based Observatory for Human Rights.

The Observatory said in a media e-mail on Thursday that Dorra was killed along with the military commander of “Sword of Truth Brigade”, the dissident assistant Bilal Kharyosh, with four other militants in an air strike on Fleita area amid violent clashes.

مقتل أحد أهم قادة ميليشيا الحر و قائد “لواء سيف الحق” في منطقة فليطة بالقلمون“Head of Revolutionary Military Council in Qalamoun and the head of Sword of Truth Brigade, the dissident major Ahmad Nawaf Dorra, the military commander of Sword of Truth Brigade, the dissident assistant Bilal Khoryosh, and four other fighters, were killed in bombing and clashes yesterday with the Syrian army in the vicinity of Fleita town in Qalamoun north of Damascus.

Source: Websites
27-03-2014 – 11:43 Last updated 27-03-2014 – 11:43

مقتل أحد أهم قادة ميليشيا الحر و قائد “لواء سيف الحق” في منطقة فليطة بالقلمون

معركة كسب.. وهم النصر وسراب التحريرتمكن الجيش السوري من القضاء على احد قادة ما يسمى الجيش الحر في القلمون بعد سلسلة الانجازات التي حققها في المنطقة القلمون بريف دمشق.
ويأتي هذه الانجاز في وقت تحدثت أحصائيات عدة عن مقتل الالاف من عناصر تنظيم “القاعدة ” بينهم العشرات من قادة هذا”التنظيم” الذي يغرر بالالاف من الشبان المسلمين ويستدرجهم إلى حتفهم المحتوم في القتال الدائر في سوريا .
وفي التفاصيل فقد قتل رئيس المجلس العسكري في منطقة القلمون في ريف دمشق التابع لـ “الجيش السوري الحر” أحمد نواف درة، مع خمسة مسلحين آخرين خلال اشتباكات عنيفة مع الجيش العربي السوري في منطقة فليطة، حسب ما أفاد “المرصد السوري لحقوق الانسان” المعارض وأكده ناشطون الخميس.
وقال المرصد في بريد الكتروني أن رئيس المجلس العسكري الثوري في القلمون وقائد لواء “سيف الحق” الرائد المنشق احمد نواف درة، والمساعد المنشق بلال خريوش القائد العسكري للواء سيف الحق، واربعة مقاتلين اخرين قد قتلوا في قصف بالبراميل المتفجرة واشتباكات يوم امس مع القوات النظامية في محيط بلدة فليطة” في منطقة القلمون شمال دمشق.
ونشرت صفحة “لواء سيف الحق” الذي يرأسه درة على موقع “فيسبوك” الليلة الماضية صوراً لدرة ومساعده مع الخبر التالي “يزف لكم لواء سيف الحق قائده الرائد احمد نواف درة شهيداً للوطن والحرية مقبلاً غير مدبر على جبهات العزة والكبرياء في القلمون في قرية فليطة بعد ساعات من اصابة بليغة”. ووصفت الصفحة درة بأنه “من أيقونات الثورة الرائعة في القلمون”، وقد “بقي غائباً عن الاعلام بكل أعماله طيلة مسيرته الثورية ومتشبثاً بأرض القلمون حتى آخر لحظة من حياته”.
وقد انشق درة وخريوش عن الجيش السوري في 28 شباط/فبراير 2012. وقاما معا بتشكيل “لواء سيف الحق” الذي يعتبر من الالوية الاولى التي تشكلت ضمن “الجيش الحر”، وهو موجود خصوصاً في القلمون.

Related

Advertisements
%d bloggers like this: